Post Page Advertisement [Top]

مدونة ويكي دوت تور Wikidottor  ترحب بيك


بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركــاته ،

وقبل البـدأ بالكـلام صلـوا معي على رسول الله سيدنـا وحبيينـا محمد ,

صلـوات الله وسـلامه عليـه وعلى آلـه وصحبـه أجمعين ومن تبعـه بإحسـان إلى يـوم الديــن


مايكروسوفت Microsoft  تستحوذ على بيثيسدا سوفت ووركس ZeniMax


مايكروسوفت Microsoft  تستحوذ على بيثيسدا سوفت ووركس ZeniMax

مايكروسوفت Microsoft  تستحوذ على بيثيسدا سوفت ووركس ZeniMax ، الشركة الأم لاستوديو Doom and Fallout Bethesda Softworks مقابل 7.5 مليار دولار نقدًا. يأتي الاستحواذ في أعقاب ألعاب Bethesda السابقة القادمة إلى Xbox Game Pass على وحدة التحكم والكمبيوتر الشخصي ، ويمنح Microsoft التحكم في الألعاب القادمة مثل Starfield Space saga. تقول Microsoft إن ألعاب Bethesda المستقبلية ، بما في ذلك Starfield ، ستطلق على Xbox Game Pass في اليوم الذي يأتي فيه Xbox أو الكمبيوتر الشخصي.

مايكروسوفت Microsoft تستحوذ على الشركة الأم بيثيسدا سوفت ووركس ZeniMax لكن قبل أن نناقش الصفقة ، يجب أن نتكلم أولاً عن الصراع بين PS و Xbox ، ولماذا يتفوق الأول على الثاني بفارق كبير جدًا على الرغم من محاولات Xbox لضبط الميزان في كل جيل؟
ببساطة ، تتمتع منصة PS بشعبية كبيرة وقاعدة جماهيرية كبيرة للغاية بسبب الذكريات العديدة التي صنعناها مع نظام PS1 و PS2 ، حيث تمكنت هذه الأجهزة من جمع كل اللاعبين لديها وخلال هذه الفترة من إطلاقهم لم يكن هناك منافس ، كانت Sega تتنفس أخيرًا وكانت Nintendo تمر بفترات مضطربة أيضًا.
لقد لعب الجميع وامتلكوا جهاز PS ذات يوم ، وبدأت الفكرة في أن تكون وحدة التحكم الرئيسية هي PS لذا عندما تم إطلاق منصة Xbox لأول مرة ، كان الأمر غير مقبول على الإطلاق بالنسبة لشريحة واسعة ، ولكن لأن النظام الأساسي يقف وراء شركة Microsoft العملاقة تمكنت من الصمود طوال هذه السنوات حتى دخلت تنافس مع Xbox 360 وانتقل بها إلى مستوى جديد مع Xbox One.
أحد الأسباب الرئيسية لتفوق منصة PS5 هو التفرد القوي لشركة Sony ، حيث إنها قادرة على تطوير ألعاب AAA رائعة للطرف الأول ويمكنها جذب جزء كبير جدًا من اللاعبين.

لا أحد يستطيع أن ينكر جودة عروض سوني الحصرية ، لأننا جميعًا نحب God of War و The Last of US و Horizon Zero Dawn ، وهذا هو السلاح الذي تعتمد عليه سوني للترويج لمنصتها الجديدة.
قد لا تكون المنصة الجديدة هي الأفضل من حيث الأجهزة والقوة ، ولكن الخدمات التي تقدمها ، لكنها بالتأكيد ستحتوي على مجموعة من العناوين الحصرية ، خاصة وأن مايكروسوفت غير قادرة على تطوير ألعاب الطرف الأول بنفس الجودة والأهمية من وجهة نظر شريحة كبيرة من اللاعبين.

تُعد صفقة الاستحواذ على ZeniMax هي أضخم صفقة استحواذ في تاريخ صناعة الألعاب حيث تُقدر قيمتها بـ 7.5 مليار دولار سيتم دفعها دفعة واحدة ومن المفترض أن تنتهي أورق الصفقة وجميع الإجراءات القانونية بحلول منتصف عام 2021.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

|تعريب بواسطة نور للمعلوماتية