Post Page Advertisement [Top]

  مرحبا اصدقائي ومتابعي  مدونة. دوت تور  أتمنى أن تكون دائمًا بخير وبصحة جيدة وعافية.



عملة لايتكوين | ما هو لايتكوين LiteCoin و تاريخها - Wikidottor




عملة لايتكوين | ما هو لايتكوين LiteCoin و تاريخها 


عملة لايتكوين Litecoin او ببساطة اختصار  LTC أو L  . هي من اهم العملات الرقمية عملة لايتكوين هي من نوع واحد الى واحد تتيح الدفع الفوري لأي شخص في العالم. وهي تختلف عن عملة البيتكوين الأم في أنه يمكن تعدينها بكفاءة باستخدام أجهزة من فئة المستهلك. توفر Litecoin تأكيدات أسرع (تستهدف كل 2.5 دقيقة في المتوسط) وتستخدم التعدين القائم على الذاكرة الصلبة ، والقائم على التشفير لاستهداف وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات التي يمتلكها معظم الأشخاص بالفعل. من المقرر أن تنتج شبكة Litecoin أربعة أضعاف عدد وحدات العملة مثل Bitcoin.

كان أحد أهداف لايتكوين Litecoin هو توفير خوارزمية تعدين يمكن أن تعمل في نفس الوقت ، على نفس الأجهزة المستخدمة لتعدين البيتكوين. مع ظهور ASICs المتخصصة في Bitcoin ، تواصل لايتكوين Litecoin تحقيق هذه الأهداف. من غير المحتمل أن يستحوذ تعدين FPGA أو ASIC على  لايتكوين Litecoin حتى يتم استخدام العملة على نطاق واسع.

تنشأ الوحدات الجديدة لعملة Litecoin عن طريق عملية حسابية معقدة تعرف بالتعدين، ويبلغ العدد الأقصى لوحدات Litecoin التي يمكن تعدينها على الإطلاق 84,000,000 وحدة في المجمل (مقارنة بعدد 21,000,000 لعملة بيتكوين). ومن هنا تأتي المقولة الشهيرة في عالم العملات المشفرة: "إذا اعتبرنا عملة بيتكوين كالذهب، فعملة لايتكوين هي الفضة".

ما هو الفرق بين بيتكوين و لايتكوين؟

ما هو الفرق بين لايتكوين و بيتكوين على الرغم من أن لايتكوين (Litecoin) و بيتكوين (Bitcoin) متشابهان في نواح كثيرة، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين عملتي التشفير. يقول بعض المتداولين أنه إذا كانت عملة البيتكوين تعادل الذهب، فيمكن مقارنة لايتكوين بالفضة. في الواقع، هذا هو بالضبط ما وضعه مطورو لايتكوين في الاعتبار عند إنشائه تشترك كل من العملات الرقمية في العديد من الخصائص المتشابهة، و تشبه لايتكوين عملة بيتكوين باستثناء بضعة الإختلافات:

تقدم عملة لايتكوين تأكيداً أسرع للمعاملات: تهدف شبكة لايتكوين إلى معالجة كتلة كل 2.5 دقيقة، بدلاً من معدل 10 دقائق في بيتكوين، و الذي يطالب مطوروها بتأكيد المعاملات بشكل أسرع. العيب المميز هو الاحتمال العالي للكتل اليتيمة.

يستخدم لايتكوين خوارزمية علامة تصنيف مختلفة: يستخدم لايتكوين التشفير في خوارزمية إثبات العمل - و هي وظيفة متسلسلة صلبة في الذاكرة تتطلب ذاكرة أكبر من الخوارزمية غير خاضعة للذاكرة.
ستقوم شبكة لايتكوين بإنشاء المزيد من العملات الرقمية: ستنتج لايتكوين 84 مليون لايتكوين، أو أربعة أضعاف عدد وحدات العملة مقارنة بما ستصدره شبكة بيتكوين.
في المجمل، لايتكوين يمكن معالجة و التعامل مع كمية أكبر من المعاملات، مما يقلل من الاختناقات المحتملة، كما رأينا في بعض الأحيان مع عملة Bitcoin. أيضاً، يمكن أن تشمل المزايا مقاومة أكبر لهجوم الإنفاق المزدوج خلال نفس الفترة مثل عملة البيتكوين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

|تعريب بواسطة نور للمعلوماتية