Post Page Advertisement [Top]

  مرحبا اصدقائي ومتابعي  مدونة. دوت تور  أتمنى أن تكون دائمًا بخير وبصحة جيدة وعافية.




ما هي أفضل مواقع لتعلم البرمجة بجودة عالية ومجاناً وبشهادات معتمدة؟

 هناك العديد من المواقع العالمية لتعلم البرمجة والحصول على افضل  كورسات برمجة التي تمكنك من الحصول على شهادات معتمدة و أهمها 

منصة Udacity ، منصة Coursera ، منصة Edx ، منصة Alison

وهذه هي أفضل المنصات التعليمية بإذن الله ، وهناك منصات عربية وأجنبية أخرى مثل منصة Udemy وموقع w3school ومنصة codecademy والمواقع العربية. هناك منصة رواق ومنصة إدراك

يمكنك أيضًا الاعتماد على الكتب وبعض قنوات YouTube  ل تعليم البرمجة للمبتدئين

تطبيق رواق فيه درس عن تعلم البرمجة (السي شارب) بإمكانك مشاهدته بالإضافة.

 إلى اليوتيوب حيث توجد قنوات متميزة لشرح البرمجة من الصفر وحتى الاحتراف.


من افضل المواقع تعلم البرمجة؟

يهدف موقع (freeCodeCamp) إلى جعل تعلم تطوير المواقع الاكترونية في متناول أي شخص. بدءاً من البرامج التعليمية التي تقدم الطلاب إلى HTML و CSS و JavaScript، حيث يجب على الطلاب إتمام مهام المشروعات المطروحة، وعند الانتهاء من جميع مهام المشروع، يتم شراكة الطلاب مع المنظمات غير الربحية الأخرى لبناء تطبيقات الويب، مما يمنح الطلاب تجربة تطوير عملية وخبرة يتحدث عنها عند التقدم للوظائف.

من المواقع الأخرى المجانية التي يجب ذكرها والتي تعطي كورسات مجانية في لغات أخرى مثل ++C و  لغة البايثون و Java و #C و PHP وغيرها من اللغات البرمجية هو موقع (SoloLearn)
.

 ولكن يجب الإشارة إلى أنه مفيد فقط في المراحل الأولية من التعلم حيث أنه يغطي الأساسيات فقط، أما في المراحل المتقدمة من التعلم فأنا أنصح بحضور معسكرات التدريب والمعروفة باسم (coding bootcamps). بالتوفيق يا صديق!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

|تعريب بواسطة نور للمعلوماتية