Post Page Advertisement [Top]





x`

 


 تحدد باحثون من مختبر أبحاث Blockchain في هامبورغ طريقة جديدة لغسيل الأموال على blockchain تسمى: "التعدين الحصري".


كيف يعمل التعدين


وبحسب الورقة التي أعدها الدكتور "إلياس ستريله" من معمل أبحاث بلوكتشين و "لينار أنتي" من جامعة "هامبورغ" ، والتي تم نشرها يوم الجمعة الماضي ، والتي توضح كيفية عمل التعدين الحصري على النحو التالي:


يقوم شخص ما بإجراء معاملة من خلال قناة خاصة ويمنح عامل منجم واحد ، أو مجمع تعدين ، الحق الحصري لتأكيد تلك المعاملة وكسب العملة المشفرة كمكافأة.


تتم إضافة المعاملة إلى blockchain ، تمامًا مثل المعاملات العادية.


بالطبع ، تختلف عن الطريقة الشائعة في عملية التعدين التي يمكن لأي شخص القيام بها دون إذن من أي طرف ، لذلك عندما يقوم شخص ما بالتحويل إلى Bitcoin ، يمكن لأي شخص يعود إلى شبكة Bitcoin أن يكسب مكافآت Bitcoin.


أخبر ستريله المصدر أنه ليس أول من توصل إلى هذا المفهوم ، لكن بحثه هو الأول الذي تطرق إلى عملية التعدين الحصرية في ورقة أكاديمية.


كيف يمكن للمجرمين استخدام التعدين


يمكن استخدام التعدين الحصري ، كما هو مذكور في الورقة ، لإخفاء تحويلات الثروة كتكاليف معاملات عادية للتهرب الضريبي أو غسيل الأموال.


يمكنك أن تتخيل بارون مخدرات يريد غسل ملايين من أمواله باستخدام عملات البيتكوين.


لذلك فهو يرسل عملة البيتكوين مع تخصيص مكافأة تعدين البيتكوين لمعدن محدد ومخصص حصريًا من خلال التحكم في ذلك بحيث يفرض هذا المعدن رسومًا على المعاملات ، والتي تكون عادةً رسومًا باهظة الثمن.


بعد ذلك ، يأخذ هذا المُعَدِّن الحصري عملة البيتكوين التي حصل عليها كمكافأة لمعالجة هذه المعاملة الباهظة إلى تبادل العملات المشفرة واستبدالها بعملة ورقية.


تبدو العملية مشروعة والأموال التي حصل عليها المعدن مشروعة أيضًا ، حيث حصل عليها من عملية التعدين ، لكنه قام لاحقًا بتحويل هذه الأموال إلى بارون المخدرات الأول الذي يسعى لغسل أمواله والتهرب من العقوبة.


ثم يختفي أثر الأموال المشبوهة ويتحول إلى أموال قانونية.


يقول الباحثون إنه من الصعب للغاية اكتشاف التعدين الحصري ولا يمكن حله بسهولة.


وعن إمكانية استخدامه بواسطة المبيض ، قال لـ "ريتش ساندرز" الرئيس التنفيذي لشركة "CipherBlade" بقوله:


أنا لم أواجهها.


صادفت خدمات تعدين لغسيل الأموال ، لكنها أقل تعقيدًا من الناحية الفنية.


الذي أعرفه هو عن طريق الإيداع في تجمع تعدين NiceHash.


يعد التعدين الحصري أسلوبًا مثيرًا للاهتمام ولكنه من المرجح أن يستخدمه المستخدمون المتمرسون.


لن تكون هذه طريقة سهلة ، حيث أن عمل هذه التقنية يتطلب مستخدمًا متقدمًا للتحكم في توزيع المكافأة ، وبالتالي أشك في أن استخدام هذه التقنية سيتوسع.


الاستخدامات المشروعة للتعدين الحصري


قال ستريله إن هناك استخدامات مشروعة أخرى للتعدين الحصري.


نظرًا لأنه يفتح سوقًا جديدًا بالكامل للتعدين الخاص ، يمكن للمرء أن يتخيل الدفع مقابل معدن يفرض رسومًا ثابتة لمعالجة المعاملات وبالتالي الالتفاف على تكاليف التعدين المتقلبة أو ضمان عدم تعرض أي من عمال المناجم للاحتيال ومحاولة العبث به. blockchain.


أضاف:


شعوري الداخلي هو أن هذا سيصبح أكثر أهمية مع انخفاض مكافآت الكتلة على Bitcoin و Ethereum وسيتعين على المعدنين بشكل متزايد إيجاد طرق أخرى لتأمين دخلهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

|تعريب بواسطة نور للمعلوماتية