القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي استخدامات بايثون و تطبيقات لغة بايثون

 ما هي استخدامات بايثون python و تطبيقات لغة بايثون؟




ما هي لغة بايثون؟

تم تصميم وإنشاء لغة Python بواسطة Guido van Rossum في عام 1991 ، وهي لغة برمجة مفسرة عالية المستوى. Python لديها نهج موجه للكائنات يهدف إلى مساعدة المبرمجين على كتابة كود واضح ومنطقي. تُكتَب اللغة ديناميكيًا وتُجمع القمامة في لغة برمجة للأغراض العامة. تدعم اللغة نماذج برمجة متعددة ، بما في ذلك البرمجة الشيئية والمنظمة والوظيفية. تم تصميم بايثون في أواخر الثمانينيات كخليفة للغة ABC. بحلول عام 2000 ، تمت إضافة ميزات متقدمة مثل استيعاب القوائم وأنظمة جمع البيانات المهملة مع حساب المرجع إلى Python.


ما هي استخدامات بايثون و تطبيقات لغة بايثون؟

مع عدد كبير من الميزات المتقدمة التي توفرها Python عددًا كبيرًا من التطبيقات. Google و NASA و CERN و Yahoo و Wikipedia هي المنصات الرئيسية التي تستخدم Python لتطويرها. دعونا نرى الاستخدامات الرئيسية لبايثون أدناه:


1. تطوير الويب

تقدم Python مكتبات وأطر عمل سابقة الإنشاء مثل Pyramid و Django و Flask ؛ يمكن تطوير تطبيقات الويب بسرعة. تم إنشاء إطار عمل باستخدام منطق الواجهة الخلفية المشترك والعديد من المكتبات تساعد في دمج بروتوكول مثل FTP و HTTP و SSL ومعالجة XML و JSON وغير ذلك الكثير. توفر Python Frameworks أمانًا وقابلية توسعة وراحة لا مثيل لها مقارنة ببناء مواقع الويب من البداية.


2. الحوسبة العلمية

يوجد في Python قائمة بالمكتبات الملائمة للعلم والمكتبات الخاصة بالعلوم ، وبالتالي تُستخدم للبحث العلمي والحوسبة. بعض مكتبات Python الشهيرة للحوسبة العلمية هي:


  • Astropy   :   لعلم الفلك
  • Biopython :  لعلم الأحياء والمعلوماتية الحيوية
  • Graph-tool  : للتحليل الثابت للرسوم البيانية
  • Psychology : لعلم الأعصاب وعلم النفس التجريبي


3. علم البيانات والتصور

البيانات كنز في عصر التكنولوجيا هذا. يمكنك كسب يانصيب إذا كنت تعرف كيفية استخراج المعلومات ذات الصلة من البيانات وحساب المخاطر لزيادة الأرباح. تساعد مكتبات Python مثل Panda و Numpy في استخراج المعلومات من البيانات.


أيضًا ، Matplotlib ، Seaborn ، هي مكتبات تصور البيانات التي تساعد في تصور البيانات مثل رسم الرسوم البيانية.


4. تعلم الآلة

يختلف التعلم الآلي عن علم البيانات وكذلك مكتبات Python لـ ML. يتعلق التعلم الآلي بتدريب الكمبيوتر وجعله يتعلم من خلال التجارب أو الأنماط السابقة باستخدام البيانات المخزنة أو إنشاء خوارزميات يتعلم الكمبيوتر من خلالها نفسه. يقدم ML تطبيقات مثل أنظمة التوصية على Netflix أو Amazon والتعرف على السرعة. تلعب Python دورًا حيويًا في توفير مكتبات ML وأطر عمل مثل Sci-kit Learn و TensorFlow والمزيد.


5. الصناعة المالية

هناك طلب كبير على بايثون في جميع أنحاء العالم المالي. تقدم Python ميزات مثل أنها سريعة وقوية وآمنة ، مما يجعل لغتها الأسرع نموًا في مجال التمويل. تعمل تقنيات التمويل في البنوك الكبرى مثل BOA على تحويل كودها القديم إلى Python.

6. صنع الروبوتات

تم تصميم الروبوتات لأداء مهام محددة عبر الإنترنت ؛ على سبيل المثال ، هل صادفت مربع رسالة منبثق عند زيارة مواقع الويب؟ هذه روبوتات محادثة وتساعد في توفير دعم العملاء. تتم برمجة الروبوتات لتنفيذ إجراءات متكررة أسرع بكثير من البشر. Python هي إحدى اللغات الرئيسية لإنشاء الروبوتات.

بعض أمثلة الروبوتات مفتوحة المصدر هي:

python-rtmbot: إطار عمل روبوت شائع لإنشاء روبوتات Slack باستخدام واجهة برمجة تطبيقات المراسلة في الوقت الفعلي (RTM) عبر WebSockets.

يوفر GitHub موارد لإنشاء برامج الروبوت ، بما في ذلك مقتطفات التعليمات البرمجية والنصائح المفيدة.

Errbot: روبوت محادثة لإنشاء روبوتات لـ Slack و Discord و Hipchat. يهدف Errbot إلى السماح للأشخاص بإنشاء برامجهم من خلال معالجة شفرة مصدر Python المتوفرة.

7. التنقيب في البيانات

تشير عملية تحليل قواعد البيانات الكبيرة لبناء تنبؤات الاتجاه إلى DM. إنها عملية معقدة وتنطوي على تحليل الشبكات الاجتماعية ، وتصوير الجريمة ، وما إلى ذلك. تعتبر بايثون من أفضل اللغات لتنظيم البيانات وتنظيفها. أيضًا ، تبسط Python تحليل البيانات باستخدام الأطر والخوارزميات. تشمل الأطر الشائعة لاستخراج البيانات NumPy و SciPy و Sci-kit Learn و Dask.


8. تطبيقات سطح المكتب القائمة على واجهة المستخدم الرسومية

تتيح واجهة المستخدم الرسومية للمستخدمين التفاعل مع أجهزة الكمبيوتر باستخدام عناصر مرئية مثل الرموز والصور بدلاً من الأوامر المستندة إلى النصوص. تمكننا Python من تصميم تطبيقات سطح المكتب من خلال توفير مجموعات أدوات ومكتبات مفيدة. بعض مكتبات وأدوات Python شائعة الاستخدام هي:

Tkinter: واجهة Python مضمنة تعمل على جميع الأنظمة الأساسية الأكثر شيوعًا مثل Microsoft و Linux و Mac OS X.

PyGTK: مجموعة أدوات مجانية لإنشاء واجهات رسومية.

WxPython: رابط لـ wxWidgets ومجموعات أدوات واجهة المستخدم الرسومية عبر الأنظمة الأساسية.

Kivy: هي مكتبة Python لإنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة وبرامج تطبيقات اللمس المتعدد.

9. تطوير الألعاب والرسومات ثلاثية الأبعاد
يمكن بناء الألعاب التفاعلية باستخدام Python ؛ يوفر وظائف ومكتبات لتطوير اللعبة. بعض مكتبات Python وأطر تطوير الألعاب هي:

PyOpenGl: توفر المكتبة وحدات لإنتاج ألعاب مميزة وبرامج وسائط متعددة.

Panda3D: إنه غلاف لبرمجة OpenGL.

Blender: إنها أداة لإنشاء نماذج رسومية ثلاثية الأبعاد.

Arcade: إنها مكتبة Python لتقديم ألعاب ثنائية الأبعاد إلى العالم.


10. تطبيق كشط الويب

يثبت إلغاء كمية كبيرة من البيانات من موقع الويب أنه مفيد لاحقًا في العديد من عمليات الحياة الواقعية مثل قائمة الوظائف ومقارنات الأسعار والبحث والتطوير وغير ذلك الكثير. يساعد Python في إلغاء بيانات الويب هذه باستخدام مكتبة تسمى BeautifulSoup.

11. تطبيقات الأعمال

تتضمن تطبيقات الأعمال مجالات مثل التجارة الإلكترونية وتخطيط موارد المؤسسات وغير ذلك الكثير ، وبالتالي تتطلب تطبيقات قابلة للقراءة وقابلة للتوسيع وسهلة القراءة. تتلاءم بايثون جيدًا مع هذه المتطلبات. يتم استخدام منصات مثل Tryton لتطوير مثل هذه التطبيقات التجارية.

12. تطبيقات الصوت والفيديو

تستفيد التطبيقات التي يمكنها تعدد المهام ووسائط الإخراج من Python. تعتمد تطبيقات الصوت والفيديو مثل TimPlayer و CPlay على مكتبات Python وتوفر الاستقرار والأداء.

13. تطبيقات CAD

يعد التصميم بمساعدة الكمبيوتر تطبيقًا معقدًا ويتضمن العديد من الكائنات ووظائف تمثيلها التي يجب الاهتمام بها. يجعل Python هذا التطبيق المعقد بسيطًا. Fandango هو تطبيق CAD شائع.

14. التطبيقات المضمنة

تعتمد لغة Python على لغة C ويمكن استخدامها لإنشاء برنامج C مضمن للتطبيقات المضمنة. RaspberryPi هو تطبيق مشهور يستخدم Python في عمليات الحوسبة الخاصة به حيث يساعد Python في أداء التطبيقات ذات المستوى الأعلى على الأجهزة الأصغر. يمكن استخدام الجهاز كجهاز كمبيوتر أو مثل لوحة مدمجة بسيطة لإجراء عمليات حسابية عالية المستوى.


خاتمة

يقودنا هذا إلى نهاية استخدامات لغة برمجة Python ، تلك التي تهيمن على عصر الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات. تشكل التطبيقات تطوير الويب والألعاب لتطبيقات متقدمة مثل استخراج البيانات وجعل الروبوتات تعتمد جميعها على Python من أجل التطوير السريع والعملية البسيطة والأمان. بصرف النظر عن هذه الصناعات العديدة التي تحول إنتاجها وتطويرها إلى جعل الأشياء ذكية وتلقائية بناءً على مفاهيم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، وغني عن القول ، أن Python هي العمود الفقري لهذه التقنيات وستزيد من استخدامها في أي وقت من الأوقات. يعد التحول إلى التطبيقات المستندة إلى Python هو الاتجاه الجديد في صناعة التكنولوجيا ، وبالتالي فإن الطلب على مطوري Python مرتفع عند الطلب.

لماذا تستخدم بايثون؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.

تعليقات

التنقل السريع