Post Page Advertisement [Top]

 

وضع HTTPS-Only قادم إلى Chrome

 تعمل Google حاليًا على ميزة جديدة لمتصفح Chrome والتي ستوجه المستخدمين تلقائيًا بعيدًا عن المواقع غير الآمنة التي لا تزال تستخدم HTTP 


لطالما كان عملاق البحث جوجل مؤيدًا لاستخدام HTTPS وطوال عام 2018 ، بدأ في وضع علامة على جميع مواقع HTTP على أنها "غير آمنة" في متصفحها. بدءًا من إصدار Chrome 86 العام الماضي ، بدأت Google أيضًا في تحذير المستخدمين من النماذج غير الآمنة على مواقع HTTPS لمنع المستخدمين من إدخال معلومات حساسة مثل تفاصيلهم المصرفية.


وضع HTTPS-Only

بمجرد توفر هذه الميزة في Chrome ، ستتم إضافة مفتاح تبديل جديد إلى "استخدام الاتصالات الآمنة دائمًا"  إلى إعدادات أمان المتصفح ضمن العنوان "خيارات متقدمة". إذا تم تشغيل هذا التبديل ، فستقوم Google "بترقية جميع التنقلات إلى HTTPS وتحذيرك قبل تحميل المواقع التي لا تدعمها".

بينما سيتم تعطيل هذا التبديل افتراضيًا ، فإن Chrome افتراضيًا يستخدم HTTPS إذا لم تكتب http: // أو https: // عند إدخال عنوان URL لموقع الويب في شريط عنوان المتصفح. ومع ذلك ، إذا لم يكن إصدار HTTPS من أحد المواقع متاحًا ، فسيعرض Chrome صفحة تحذير قبل الرجوع إلى HTTP.

سيتم حفظ أي مواقع يسمح بها المستخدمون بتجاوز وضع HTTP-Only بواسطة Google ، لذلك لن يطلب منك Chrome مرة أخرى في المرة التالية التي تزورها فيها.

نظرًا لأن وضع HTTPS-Only لا يزال قيد التطوير ، فمن المحتمل ألا يصل حتى إصدار Chrome الإصدار 93 أو 94 مع الإصدار الأول المقرر إطلاقه في أغسطس والأخير المقرر وصوله في سبتمبر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

|تعريب بواسطة نور للمعلوماتية