القائمة الرئيسية

الصفحات

4 خطوات لبدء مدونة ناجحة لعملك الإبداعي

4 خطوات لبدء مدونة ناجحة لعملك الإبداعي


إذا كنت جديدًا في مجال النشر وترغب في البدء في الطريق الصحيح لبدء عملك التجاري ، سواء كنت تدير وكالة علامات تجارية أو مقهى ، فإليك بعض الخطوات السهلة لضمان إنشاء مدونتك بشكل مناسب من البداية.


1. حدد سبب بدء المدونة

يرتبط "السبب" الذي أشير إليه هنا ارتباطًا وثيقًا بأهداف نشاطك التجاري. إذا كنت تتطلع إلى الحصول على مبيعات فورية من خلال مدونة من البداية ، فابحث في مكان آخر. يعد التدوين وتسويق المحتوى بشكل عام التزامًا طويل الأجل. يمكن أن تكون قوية ، ولكن فقط إذا التزمت بها باستمرار.

كن واضحًا بشأن ما إذا كنت تبدأ مدونة من أجل:


أ) بناء المصداقية كخبير في الموضوع

ب) الانخراط مع جمهورك لزيادة حركة المرور

ج) عزز ملف البحث الخاص بك على محركات مثل جوجل

د) مبيعات Garner لشركتك

هـ) استثمار نسبة المشاهدة من الإعلانات أو الجهات الراعية

و) بناء قائمة

ز) كل ما سبق

سيؤثر ما تقرره على المحتوى الذي تطرحه وكيف تقرر تشغيله. بالنسبة لشركات B2B ، عادةً ما تكون مدونتهم في الجزء العلوي من مسار التسويق الخاص بهم لجذب حركة المرور المؤهلة إلى موقع الويب الخاص بهم وبناء مصداقية لشركتهم وعروضهم. نادرًا ما يكون سيناريو "إنشاء مدونة وجني الأموال على الفور".

يمكن أن تكون كتابة مدونة بدون الحد الأدنى المتعمد كارثية على المدى الطويل بسبب الوقت المستثمر دون عائد. في حالتنا ، تعد مدونتنا وسيلة لبناء سلطة خبراء لعلامتنا التجارية ، وجمع معلومات عن العملاء المحتملين وتعزيز ملف البحث الخاص بنا على Google. ومن ثم ، فإن المحتوى الذي ننشره والقوائم التي نديرها تمت إدارتها على هذا النحو.


2. حدد تخصصك

إن معرفة من تخدمه بالضبط سيكون أمرًا بالغ الأهمية لضمان حصولك على عائد من جهودك. عادة ، سيتم ربط مكانتك بشكل وثيق للغاية بعملك وخبراتك. بالنسبة لشركتنا ، نكتب بشكل أساسي للمديرين التنفيذيين الذين يرغبون في تطوير عروض تقديمية أفضل بطريقة مختلفة. لقد شكل وجود هذا الملف الشخصي نوع المحتوى الذي ننشئه وكيف نصل إلى عملائنا.

كن محددًا عند إنشاء ملف تعريف لجمهورك المستهدف. فيما يلي بعض الأمثلة الجيدة:


مثال 1 - المدونات المتخصصة: يكتب FreelanceFuel عن نصائح لأصحاب الأعمال الحرة المبدعين الذين يحاولون تعلم مهارات العمل. في هذه الحالة ، قد يشتمل المحتوى الذي يكتبونه على إرشادات خطوة بخطوة ونصائح أعمال قابلة للتنفيذ موجهة نحو التصميمات من أجل تقديم أقصى قيمة لهؤلاء القراء.


مثال 2 - مدونات الأعمال: Motionsauce هي شركة إنتاج فيديو للشركة. بصفتها وكالة ، فإن السبب وراء امتلاك الشركة لمدونة هو تثقيف المستهلكين المحتملين أو في هذه الحالة ، أصحاب الأعمال الآخرين ، لبناء المصداقية كخبراء فيديو وتحويلهم في النهاية إلى عملاء. وبالتالي ، بالنسبة لشركات مثل هذه ، قد تكون المقالات التي يكتبونها موجهة أكثر نحو اتجاهات الصناعة وأجزاء القيادة الفكرية.

اعتمادًا على نوع الجمهور وما تريده أن يفعلوه ، سيؤثر ذلك على اللغة التي تستخدمها ويساعدك بصفتك مشرف الموقع على صياغة المحتوى الذي يلقى صدى عندهم. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير نظامًا أساسيًا لدورات التدريب على المبيعات ، فمن المحتمل جدًا أنك تكتب عن تقنيات مفيدة للمبيعات لتثقيف جمهورك وبناء متابعين متسقين.

طريقة سهلة للقيام بذلك في مدونتك هي أن تسأل نفسك هذه الأسئلة:


ما هي آمال قرائي وأحلامهم؟

كيف يمكنني مساعدتهم على تحقيق تلك الأحلام بالمحتوى؟

هل المحتوى الذي أضعه يساعد في بناء علامتي التجارية على أنها جديرة بالثقة لهؤلاء القراء؟

ما هو إجراء المتابعة الذي أرغب في اتخاذه بعد قراءة مدونتي؟



3. قم بإعداد موقع المدونة الخاص بك

اختيار تكوين المجال الفرعي

عادة ما يكون هناك خياران هنا ، لاستخدام نطاق فرعي مثل "blog.yourcompany.com" أو في مجلد فرعي مثل "yourcompany.com/blog".

قد يبدو هذا كإزعاج غير ضروري ، لكنه سيصبح مهمًا لتحسين محرك البحث مع نمو مدونتك. تعتبر النطاقات الفرعية عادةً مواقع ويب منفصلة عند فهرستها بواسطة Google. بالنسبة للمجلدات الفرعية ، تعتبر هذه جزءًا من موقعك الرئيسي ككل.

باختصار: بشكل عام ، يوصي الخبراء باستخدام مجلد فرعي بدلاً من مجال فرعي لأن هذا يساعد في إنشاء ملف تعريف البحث الخاص بك بأقل جهد ممكن تمامًا. إذا كنت ترغب في تقسيم جمهورك بهذه الطريقة دون القلق بشأن أداء ترتيب البحث ، فقد يكون المجال الفرعي هو الأنسب لك.


اختيار منصة بلوق

عند اتخاذ قرار بشأن منصة التدوين ، عادةً ما تتلخص الخيارات في عدد قليل جدًا. يشغل WordPress الآن حوالي 26٪ من الويب وهو خيار شائع لأنه من السهل الاستضافة الذاتية والاندماج في إعداد الويب الحالي.

بالنسبة إلى الأصوليين الذين يرغبون في ترميز هذه الأطر بأنفسهم ، يفضل البعض استخدام Ghost كمنصة نشر بدلاً من ذلك.

بشكل عام ، لا يزال WordPress هو الخيار الشائع بسبب عدد لا يحصى من المكونات الإضافية والسمات المتاحة.


4. قم بإعداد موقع الويب الخاص بك



تثبيت السمات:

يقدم WordPress الآلاف من خيارات السمات المجانية افتراضيًا والتي تتيح لك تخصيص التصميم المرئي لمدونتك. إذا كان لديك مساحة في ميزانيتك ، ففكر في شراء سمة مميزة من CreativeMarket. عادةً ما يكون لديهم خيارات إعداد بنقرة واحدة تساعدك في إنشاء موقع الويب الخاص بك على الفور - كل ما عليك فعله هو تعديل بعض النصوص والحقول بالإضافة إلى تغيير الصور.

بالنسبة لموقعنا على الويب ، نستخدم سمة Divi من ElegantThemes - أداة إنشاء السحب والإفلات التي تسمح لغير المبرمجين مثلنا بإجراء تغييرات في التصميم بسهولة تبدو رائعة.

يمكن أن يؤدي بدء مدونة إلى زيادة أرباحك من خلال مساعدتك في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين وبناء سلطة لشركتك الناشئة. لا تدع الجمود في البدء يوقفك ، فمن الأسهل بكثير أن تبدأ مما تعتقد. حظا سعيدا!

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع