Post Page Advertisement [Top]

كما نعلم جميعًا ، مع تغير التكنولوجيا ، أصبح عالم الرقمنة أكثر سلاسة يومًا بعد يوم. عند الحديث عن Java ، تطورت اللغة بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية. الآن النقطة المهمة هي نوع المهارات التي يجب على الفرد امتلاكها في العام القادم حتى لا يكون خارج الاتجاه السائد في عالم جافا. ستساعدك هذه المقالة في الحصول على أفضل 10 مهارات يمكن لمبرمجي Java تعلمها في عام 2022. الآن ، قبل أن نمضي قدمًا ، دعنا نتعرف على هذه اللغة البارزة ، Java. تم تطوير أشهر لغات المدرسة القديمة من قبل شركة Sun Microsystems في عام 1996. واليوم ، تضم أكثر من 8 ملايين مطور في جميع أنحاء العالم.


10 مهارات يمكن لمبرمجي جافا تعلمها في عام 2022


يتم استخدام Java بشكل أساسي لإنشاء تطبيقات في مجالات مختلفة بما في ذلك تطبيقات الويب وتطبيقات الهاتف المحمول وما إلى ذلك. يتم استخدام اللغة من قبل العديد من عمالقة التكنولوجيا المشهورين مثل Adobe و Amazon وما إلى ذلك ، وتوفر هذه الشركات فرصًا وظيفية رائعة لمتخصصي Java بانتظام. كانت Java موجودة منذ فترة طويلة ، ولكنها خضعت أيضًا لتغييرات جوهرية في السنوات الأخيرة.


الآن ، دعنا نناقش أفضل 10 مهارات يمكن لمبرمجي Java اختيار تعلمها في عام 2022:


1. سبرينغ Spring 

هذا هو أحد أطر عمل Java الأفضل والأكثر سهولة ، ويتم استخدامه على نطاق واسع بين مشاريع Java المختلفة. يتيح إطار العمل الخفيف الوزن مفتوح المصدر هذا لمطوري Java إنشاء تطبيقات مؤسسية موثوقة وقابلة للتطوير. يوفر Spring أيضًا ميزات إثراء متنوعة مثل حاوية IoC (انعكاس التحكم) والبرمجة الموجهة نحو العرض (AOP) وحقن التبعية وإدارة المعاملات وغير ذلك الكثير. ونعم ، يمكن اعتبارها مجموعة من الأطر الفرعية مثل Spring Web Flow ، Spring Object-Relational Mapping (Spring ORM) ، إلخ.


2. الحوسبة السحابية

يستخدم مصطلح "السحابة" بشكل شائع للإشارة إلى البرامج أو الخدمات التي يتم الوصول إليها عبر الإنترنت. وفي سياق مشابه ، فإن الحوسبة السحابية هي حوسبة قائمة على الإنترنت توفر موارد معالجة وبيانات مشتركة لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى حسب الطلب. عندما تتحقق من بريدك الإلكتروني أو تبحث في الإنترنت كمستخدم عادي ، فإنك تستفيد من بعض إمكانيات السحابة. في هذه الحالات ، يتم استخدام تقنية المعالجة في المواقع البعيدة وغير معروفة للمستخدمين. هناك العديد من الأمثلة الأخرى ، مثل تخزين Dropbox و Google Drive - كل هذا أصبح ممكنًا بواسطة السحابة.


وفقًا للتقارير ، ينفق عدد كبير من المؤسسات ما يقرب من 33 ٪ من ميزانيتها التقنية على الخدمات السحابية. ومن ثم ، يوصى بشدة مطورو Java (والمطورون الآخرون أيضًا) بالتعرف على الحوسبة السحابية والأنظمة السحابية المفضلة مثل AWS و GCP و Azure وما إلى ذلك.



3. الخدمات المصغرة Microservices

تعد خدمات Java المصغرة عبارة عن مجموعة من تطبيقات البرامج الصغيرة التي يتم تنفيذها بلغة برمجة Java والتي تعمل معًا لإنشاء حل أكبر. تشبه هندستها المعمارية خط تجميع المصنع ، حيث تعمل كل خدمة مصغرة كمحطة على طول الخط. أصبحت الخدمات المصغرة أكثر شيوعًا في عالم تطوير البرمجيات حيث يسعى المطورون إلى بناء برامج أكبر وأكثر كفاءة يمكن بناؤها وإدارتها بشكل أفضل كمجموعة من الخدمات الأصغر التي تعمل معًا لتوفير إمكانات أكبر على مستوى التطبيق. أفضل جزء في الخدمات المصغرة هو أنه يمكنك ببساطة مواءمة تطبيق معقد مع هذه البرامج الفردية صغيرة الحجم.


4 . Docker

إنه نظام أساسي مفتوح المصدر يتم استخدامه لإنشاء-> تشغيل-> نشر التطبيقات بمساعدة الحاويات. في حين أن الحاويات تتيح البساطة في تقديم التطبيقات ، كما أنها اكتسبت شعبية بين الشركات لاعتماد البيئات السحابية والهجينة. يجعل Docker من السهل جلب الصور الجاهزة وهذا لن يوفر وقتك فحسب ، بل سيكون مفيدًا أيضًا أثناء إنشاء تطبيقات Java ، وبالتالي ، يمكن وضع الصور المعدة مسبقًا من Docker Hub. أفضل جزء في استخدام Docker مع Java هو توفره ، باختصار ، يمكنك تثبيت Docker عبر السحابة بينما يكون مفيدًا لمعظم المستخدمين حيث يقدمون خدمة قائمة على الحاويات.


5 . Git 

تم تقديمه لأول مرة في عام 2005 بواسطة Linus Torvalds لتطوير Linux Kernel. Git هي أداة نظام تحكم في الإصدار موزع مفتوح المصدر يمكنها التعامل مع كل شيء من المشاريع الصغيرة إلى الكبيرة بسهولة. تريد معظم المؤسسات والأفراد الوظائف والأداء والأمان والمرونة التي يوفرها Git. إنها أيضًا أداة DevOps مفيدة للتحكم في الإصدار الموزع. في حالة عدم معرفتك بأن Git هي الأساس للعديد من الخدمات التي قد نكون على دراية بها جيدًا مثل Github و GitLab وأفضل جزء في Git هو أنه يمكننا استخدامه في أي يوم دون الحصول على خدمات Git في كل من العامة و الجوانب الخاصة بسبب ترخيصها GPL. يعتبر الأفضل عندما يتعلق الأمر بتوسيع نطاق الفريق حيث يمكنه بسهولة تحمل عبء المستخدمين ومع ذلك فهو يوفر ميزة "استنساخ" لمستخدميهم والتي إذا لزم الأمر ، يمكن توزيع المشروع بأكمله على جهاز آخر باستخدام هذا خاصية.


6 . SOA 

يُعرف أيضًا باسم هندسة توجيه الخدمة ، ويمكن تعريفه على أنه نهج لإعادة استخدام مكونات البرامج من خلال واجهات الخدمة. تستفيد هذه الواجهات من بروتوكولات الاتصال الشائعة للسماح بدمجها بسرعة في التطبيقات الجديدة دون الحاجة إلى تكامل مكثف في كل مرة. يمكن استدعاء واجهات الخدمة دون معرفة كيفية إجراء التكامل. تُستخدم بروتوكولات الشبكة القياسية ، مثل SOAP (بروتوكول الوصول إلى الكائنات البسيط) ، لتقديم طلبات لقراءة البيانات أو تغييرها إلى الخدمات. يتم إصدار الخدمات في شكل يسهل على المطورين التعرف عليها وإعادة استخدامها في تطبيقات جديدة. بمساعدة SOA ، يصبح من السهل إدارة تعقيد المشروع.


7 . SQL

يرمز SQL إلى لغة الاستعلام الهيكلية ، وهي لغة قاعدة بيانات تم تقديمها في السبعينيات لإدارة قواعد البيانات. من خلال SQL ، يمكن للمستخدم معالجة واسترداد البيانات المخزنة في قاعدة بيانات علائقية. لأي بيانات لإدراجها أو حذفها أو تعديلها أو إنشائها ، يتم استخدام SQL. القاعدة هي أن SQL هي لغة استعلام وليست نظام قاعدة بيانات. يستخدم المحترفون SQL بشكل أساسي لمعالجة البيانات في نظام إدارة قواعد البيانات العلائقية. أصبحت SQL هي ANSI (المعهد الأمريكي للمعايير القياسية) في عام 1986 وتم اعتمادها من قبل ISO في عام 1987.


8 . Elasticsearch

إنه محرك مفتوح المصدر وموزع في الوقت الفعلي. أفضل جزء في Elasticsearch هو أنه يمكنه قبول البيانات من أي مصدر وبأي تنسيق بناءً على مكتبة Apache Lucene. تسمح البنية اللامركزية لها بالبحث عن كميات هائلة من البيانات وتحليلها في الوقت الفعلي. يعد تشغيل مجموعة بحث كاملة الميزات باستخدام Elasticsearch أمرًا بسيطًا ، لكن توسيع نطاقها يحتاج إلى قدر كبير من الخبرة. يتم استخدام Elasticsearch بشكل متكرر لتخزين البيانات التي يجب تقطيعها إلى شرائح ومكعبات ، وتجميعها بأبعاد مختلفة ، وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى حالات الاستخدام الموجهة للبحث في النص الكامل مثل البحث عن المنتج ، والبحث في المستندات ، والبحث في البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك. يعد Elasticsearch للمقاييس والسجلات والتتبعات وبيانات السلاسل الزمنية الأخرى أمثلة على حالات الاستخدام التحليلي.


9 . JUnit

إنه إطار عمل مفتوح المصدر للاختبار في Java للمبرمجين. تم تصميم JUnit لكل من المبتدئين والمحترفين ، ويمكن للمطورين كتابة وإجراء اختبارات متعددة ، وأفضل جزء هو أنه يمكن للمطورين إنشاء حالات الاختبار الخاصة بهم. تم إنشاؤه بواسطة Erich Gamma و Kent Beck في التسعينيات. يتم استخدامه على نطاق واسع بين المهووسين وقد أظهر استطلاع أجري في عام 2013 أنه من بين 10000 مشروع ، تم استخدام JUnit في الغالب للتنفيذ.


10. Hibernate

Hibernate هو إطار عمل Java شائع يستخدم بشكل شائع لتبسيط تطوير تطبيق Java للتفاعل مع قاعدة البيانات. إنها أداة رسم الخرائط الارتباطية للكائنات (ORM) لجافا وتدعم بشكل فعال أنظمة RDBMS القياسية المختلفة بما في ذلك HSQL Database Engine و Oracle و MySQL وما إلى ذلك. وغيرها الكثير. بدون أدنى شك ، فإنه يتغلب على العديد من القيود الهامة لـ JDBC. إن إتقان استخدام Hibernate يمكن أن يمنحك بالتأكيد بعض الفرص الوظيفية الجديرة بالاهتمام كمحترف Java.


خاتمة

حسنًا ، كما ترى ، ربما تكون هذه هي أفضل المهارات التي يمكن لمبرمج جافا تعلمها اليوم إذا أرادوا الارتقاء بمستوى حياتهم المهنية في عام 2022. قد تكون على دراية ببعض منهم ، لكن ثق بنا في هذا الأمر ، فهذه مجموعات المهارات في اتجاهات عالية بالنسبة مطورو جافا. إلى جانب الحقيقة ، ليس من المفترض أن تتعلم كل واحد منهم ، كل ما تحتاجه هو مجرد أمر قوي على بعضها ، وبناءً على ذوقك واهتماماتك ، فأنت جيد للذهاب لمستقبل مشرق!




كم من الوقت يستغرق تعلم Java

تعليم الجافا من الصفر 

تعلم لغة الجافا خطوة بخطوة

لغة البرمجة JAVA

اساسيات البرمجة بلغة JAVA 

ما هي المهارات التي تحتاجها لتكون مبرمج جافا جيدًا

5 نصائح لتصبح مطور جافا ناجح 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

|تعريب بواسطة نور للمعلوماتية